مبادرة «دولاب الخير» مبادرة خضراء مستدامة في خيرية الفجيرة

قامت جمعية الفجيرة الخيرية بتنفيذ مبادرة (دولاب الخير) بالتعاون مع كليات التقنية العليا وتحت رعاية شركة مارفيل للاستثمار ومساهمة المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد في الإمارة.
وقال سعادة يوسف المرشودي مدير جمعية الفجيرة الخيرية بأن المبادرة التي تنفذها الجمعية للعام الثاني على التوالي تهدف إلى جمع أكبر كمية ممكنة من الملابس، والحقائب والأحذية التي تكون بحالة جيدة ولم يعد أصحابها بحاجة إليها، وتوزيعها على المحتاجين، وبلغت حصيلة المبادرة منذ إطلاقها العام الماضي قرابة 1.5 طن، استفاد منها 1000 شخص داخل الدولة.
وأضاف المرشودي أن مبادرة دولاب الخير هذا العام تستهدف مساعدة 2000 مستفيد، وتم توفير حافلة دولاب الخير لتجميع التبرعات واستقبالها من المؤسسات والأفراد في المجتمع.
وأضاف المرشودي: إلى جانب بعدها الإنساني والخيري الهام، تعتبر مبادرة «دولاب الخير» مبادرة خضراء مستدامة تساهم في المحافظة على البيئة ، وذلك من خلال مساهمتها بإعادة تدوير آلاف الأطنان من الملابس وإعادة الاستفادة منها
ووجه المرشودي شكره إلى جميع المساهمين بدعم مبادرة «دولاب الخير» من كافة فئات المجتمع، مشيداً بروح التضامن والتكافل التي كانت أساساً في نجاح المبادرة خلال العام الماضي، كما دعا جميع المواطنين والمقيمين في الفجيرة لمواصلة دعمها وغيرها من المبادرات الخيرية التنموية التي تتبناها جمعية الفجيرة الخيرية .وقال المرشودي: إن الجمعية حددت قيمة الأضحية بـ 550 درهماً داخل الدولة و400 درهماً خارج الدولة، بينما قيمة كسوة العيد للأيتام 500 درهماً ، وسلة الفاكهة تبلغ 150 درهم .
موضحاً أن الجمعية وللتيسير على المتبرعين توفر مندوبيها في أكثر من ( 24 ) موقع في مختلف مناطق الفجيرة ، إضافة إلى تحديد خمسة مقاصب لذبح الأضاحي في الإمارة ( الفجيرة – مسافي- مربح- دبا- البدية ) كما تم تخصيص بوكسات من الفلين مع ثلج لحفظ الأضحية وتسليمها مبردة إلى مستحقيها حسب إجراءات السلامة الغذائية ، كما يمكن المساهمة في المشروع بكل سهولة ويسر من خلال الموقع الالكتروني للجمعية .
وأكد المرشودي حرص الجمعية على مساعدة المحسنين في توصيل أضاحيهم لمستحقيها، مبيناً أن القنوات الإلكترونية للجمعية مفتوحة لاستقبال جميع التبرعات التي تستهدف الأسر المتعففة والأيتام.

Scroll to Top

دعم الطلبة

أرقام الحساب

AE180500000000010187269

سقيا الماء